هدف على طريقة دل بييرو.. من هو لوكا كليمينزا ؟!

هدف على طريقة دل بييرو.. من هو لوكا كليمينزا ؟!

هدف رائع للاعب الشاب لوكا كليمينزا في شباك بنفيكا, جعل جميع من في الملعب يصفق له بالرغم من عدم معرفتهم به.. هدف يعود بنا بالذاكرة للوراء فهو يشبه هدف دل بييرو في مرمى بروسيا دورتموند عام 1995.. فمن هو هذا الشاب الذي تمكن من تسجيل مثل هذا الهدف بهذه الطريقة؟!

لوكا كليمينزا .. العمر 21 .. المركز : صانع ألعاب كمهاجم ثاني أو على الطرف . إنتدبه اليوفنتوس من شباب فينيتزيا في 2011 وتدرج في الفئات السنية حتى خاض أول تجربة إحترافية له الموسم الماضي عندما ذهب على سبيل الإعارة إلى أسكولي .

كليمينزا كان قائد البريمافيرا وواحد من أولئك المواهب الشابة التي لاقت إهتمام المتابعين له حتى قبل هدفه الرائع اليوم ضد بنفيكا، لعب مع شباب اليوفنتوس 76 مباراة وسجل 40 هدف.. أليغري يقول عنه أنه ” يملك قدم يسرى جميلة ” .

كليمينزا في مقابلة سابقة يقول : ” صناعة الأهداف تمتعني أكثر من تسجيلها، أوزيل هو نقطتي المرجعية وأضعف أمام باجيو، لم أشاهده يلعب مباشرة لكن تكفيني فيديوهاته على اليوتيوب . لكن من هو مثلك الأول؟ بيرلو، ولا يمكنكم تصور المشاعر التي عشتها عندما تدربت معه في اليوفي ” .

كليمينزا أيضا قال عن بيرلو : ” كنت أحدق نظري في كل حركة يقوم بها وبفضل وكيل أعمالي الذي هو نفسه وكيل بيرلو تمكنت من الحصول حتى على قميصه مع نادي نيويورك مع رسالة إهداء كبيرة ولازلت أحتفظ بها كلوحة إطار . الشيء نفسه يمكنني قوله عن ديبالا، بطل إستثنائي شاهدته عن قرب في الفينوفو ” .

واليوم كليمينزا بعد هدفه الرائع ضد بنفيكا يصرح لقناة النادي ويقول : بالتأكيد إنه حلم هذا الذي أعيشه في هذه اللحظة، ذلك لأنني لم ألعب المباراة الماضية ولم أكن على مايرام في هذه الأيام، أن أدخل الملعب قبل 15 د من النهاية وأؤمن بنهاية كهذه .. شيء لم أكن أتصوره على الإطلاق “.

كليمينزا يواصل : في كل مرة أتواجد فيها مع الفريق الأول فأنا أعيش ما يشبه الحلم، من ثم القدوم إلى جولة تحضيرية مع اليوفنتوس فهذا شرف كبير فما بالك بالدخول إلى الملعب .. وأيضا سجلت الهدف؟ لازلت بصراحة غير مصدق لذلك، لكن هكذا سارت الأمور وأنا في غاية السعادة ”

نضيف ختاما .. أن عقده مع اليوفنتوس ينتهي 30 يونيو 2019 .. وفي الحقيقة هناك عدد من الأندية تريده بعد عودته من الإعارة على رأسهم ساسولو .

 

شاهد هدف كليمينزا الرائع في شباك بنفيكا

 

هدف دل بييرو على بروسيا دورتموند عام 1995

 

بقلم: Naif Ale10