مودجي :” يوفنتوس ليس بحاجة لفيتسل, و سباق الاسكوديتو أصبح محسوما “

مودجي :” يوفنتوس ليس بحاجة لفيتسل, و سباق الاسكوديتو أصبح محسوما “

يرى لوشيانو مودجي مدير عام يوفنتوس السابق و عراب الكالتشيو بأن اليوفنتوس ليس بحاجة للاعب الوسط فيتسل, حيث يعتقد مودجي بأن اليوفنتوس قادر على الفوز بالدوري بدون فيتسل الذي لن يقدم الإضافة الكبيرة لليوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا. و تحدث مودجي في البداية عن أهداف يوفنتوس في الميركاتو خصوصا فيتسل و بينتاكور حيث قال :” للفوز بالدوري فاليوفنتوس ليس بحاجة لأي تدعيم, أما من أجل دوري الأبطال فقدوم فيتسل أو بينتاكور لن يعطي الإضافة للفريق. بينتاكور ما يزال شابا, أما فيتسل فهو لاعب جيد لا أكثر. يوفنتوس كما هو الآن بإمكانه الفوز بالدوري الإيطالي, لكن في دوري الأبطال فسيواجه الفريق مشاكل كبيرة. و يعود السبب في ذلك لعدم وجود لاعبي وسط بإمكانهم رفع يوفنتوس للأعلى. أكرر مرة أخرى, لا توجد مشاكل في الدوري, أما على الصعيد الدولي فمن الصعب التقدم للأمام بهذا الوسط ”

و عن سباق الاسكوديتو يقول مودجي :” أعتقد بأنه انتهى, يوفنتوس هو البطل. يوفنتوس يفوز باستمرارية بعكس المنافسين الذين يتوقفون في بعض المراحل. مثلا, لاتسيو تمكن من الفوز على فيورنتينا و ذهب إلى ميلان ليستقبل ثلاثة أهداف من انتر. روما فاز على كييفو و خسر بعدها أمام يوفنتوس. نابولي سجل خمسة على تورينو و الجميع تحدث عن كونه منافس لليوفي ثم تعادل مع فيورنتينا. يوفنتوس لديه أفضلية على الجميع كما أن لديه مباراة مؤجلة مع كروتوني ستزيد من رصيد نقاطه في المستقبل. يوفنتوس سيفوز بالدوري و الآخرون سيتصارعون على المراكز الأخرى ”

و بخصوص صفقة هيغوايينو بيع بوجبا, يقول مودجي :” هيغوايين صفقة ذكية و لا مجال للشك في ذلك فهو لاعب عظيم, أما بخصوص بوجبا فكان من الواجب على النادي بيعه بهذا السعر ”

و عن خسارة كأس السوبر أمام ميلان :” لقد كانت مباراة كبيرة, يوفنتوس لم يكن على مستوى الطموحات و ميلان استحق الفوز. صحيح بأن المباراة انتهت بركلات الترجيح لكن ميلان استحق الفوز بعد العودة من تأخره بهدف. ميلان تفوق بسوزو و بونافينتورا على وسط يوفنتوس, و بعد إصابة ستورارو و ساندرو أصبحت الجبهة اليسار مفتوحة كليا ”

حديث مثير لمودجي و انتقاد لاذع لخط وسط الفريق :” لا يمكن لوم المدرب و اللاعبين إذا كان وسطك هكذا, أحيانا الخسارة تكون مفيدة لكن ليس أمام ميلان !”

و عن تشبيه يوفنتوس الحالي بيوفنتوس الخاص به يقول :” لا وجه للشبه بينهما, هذا اليوفنتوس مختلف عن الفريق الخاص بي. فريقي كان قوي في خط الوسط, يؤمن دفاعيا و يصنع الكثير هجوميا. أما يوفنتوس الحالي و كما أثبت في الدوحة, فلديه وسط دفاعي أكثر, الوسط الحالي يدافع و لا يتقدم للأمام و يترك خط الهجوم معزولا بلا إمدادات. يوفنتوس الخاص بي كان في مرحلة أخرى, عندما لا يلعب ابراهيموفيتش فهنالك تريزيغيه, كان في الفريق العديد من الأبطال كبوفون و كانافارو و فييرا. يوفنتوس الحالي جيد و بإمكانه الفوز بالدوري لكنه سيعاني في المباريات الحاسمة و مباريات خروج المغلوب كما أثبت أمام ميلان ”

و اقترح مودجي في النهاية تقليص عدد فريق الدوري الإيطالي حيث قال :” في السابق كان هدف وصول فرق المؤخرة لـ 40 نقطة هدفا لهم لضمان البقاء في السيريا آ, أما اليوم فأصبح الهدف الوصول للنقطة رقم 25. أقترح تخفيض عدد الفرق في السيريا آ حيث يوجد فرق لا تستحق التواجد في الدرجة الأولى فهم لا ينتصرون أبدا ”