مستقبل مجهول لبن عطية مع يوفنتوس !

مستقبل مجهول لبن عطية مع يوفنتوس !

يمر فريق اليوفنتوس بلحظات مميزة هذه الأيام, فهاهو المدرب أليغري و رجاله سيذهبون لقضاء عطلة أعياد الميلاد و هم في قمة الدوري الإيطالي بفارق 7 نقاط عن روما, إضافة إلى تصدرهم مجموعتهم في دوري الأبطال, و يأمل أليغري أن يكمل هذه الفرحة بالفوز بكأس السوبر في ختام مباريات 2016. لكن يبدو بأن هنالك شخصا في عائلة الفريق غير سعيد بمشاركاته حتى الآن, ألا و هو مهدي بن عطية.

عاد المدافع المغربي المهدي بن عطية إلى إيطاليا و كله أمل لكي يستعيد عافيته و يستعيد تألقه في إيطاليا مع أودينيزي و روما سابقا, و كانت عودته لإيطاليا من بوابة يوفنتوس الصيف الماضي قادما من بايرن ميونخ الألماني بصفقة إعارة لمدة عام بمبلغ 3 مليون يورو مع خيار الشراء بمبلغ 17 مليون يورو إضافية في نهاية الموسم.. لكن يبدو بأن تفعيل خيار الشراء أصبح محل شك في نهاية الموسم.

و بالرغم من الإصابات التي يعاني منها الفريق في الدفاع بغباي بونوتشي و بارزالي و داني ألفيس, لكن بن عطية لم يحظى على مساحة كبيرة للمشاركة في غيابهم حيث شارك حتى الآن في 10 مباريات مع الفريق في مختلف البطولات, 7 منهم كانت في الدوري. و يبدو بأن تألق الشاب روغاني الأخير و تطوره يقف في وجه مشاركة بن عطية حيث فضل أليغري لاعبه الشاب روغاني على خبرة بن عطية في المباريات السابقة.

خسارة يوفنتوس القاسية من جنوى بثلاثية كانت القاضية لبن عطية, حيث كانت مشاركته الأخيرة مع الفريق حتى الآن. كما فضل أليغري إقحام بارزالي العائد من الإصابة في مباراة روما الهامة و لم يشرك بن عطية الجاهز تماما للقاء, في إشارة إلى عدم اقتناع أليغري التام بإمكانيات بن عطية الدفاعية.

مستقبل بن عطية مع يوفنتوس غير واضح, و قد تفضل إدارة اليوفنتوس استثمار الـ 17 مليون يورو في خيارات أخرى, قد تكون في ماتيا كالداري مدافع أتلانتا الشاب الذي تشير الأخبار في إيطاليا إلى اهتمام يوفنتوس بالتعاقد معه في موسم 2018 على أن يبقى مع أتلانتا على سبيل الإعارة لموسم إضافي.

 

إحصاءات بن عطية مع يوفنتوس هذا الموسم:

الدوري الإيطالي - Serie A

الموسمالناديالتمريرات الحاسمةقطع الكراتتخليص الكراتتسديدات على المرمىالتسديداتالأهدافصناعة الأهدافالإنذاراتالطردالمشاركات
2016-2017يوفنتوس0305328103014