ماروتا : ساندرو طلب البقاء، الميركاتو مرهق ويجب تقصيره – المزيد

ماروتا : ساندرو طلب البقاء، الميركاتو مرهق ويجب تقصيره – المزيد

أجرى الرئيس التنفيذي لليوفنتوس السيد بيبي ماروتا حوارا بالأمس مع عدد من القنوات الإيطالية خلال تواجده في اليوم التاريخي والتقليدي لإجتماع الفريق في فيلار بيروسا معقل العائلة أنيللي

” إنه ميركاتو مرهق بصورة عامة . وكما إتضح هناك رغبة من أكثر في تشديد هذه المعاناة . الإحتياجات ؟ لايزال متبقي خمسة عشر يوم على نهاية الميركاتو وكل شيء يمكن أن يحدث . نحن نتمتع بالهدوء وندرك أننا نملك فريق قادر على المنافسة في التظاهرات التي نشارك فيها . سنرى ما يمكن أن يحدث في هذه الخمسة عشر يوم لكن لن يكون هناك شيء مدوي .

ماهو المركز الوحيد المؤكد؟ حارس المرمى، نحن سعداء بما نملكه في هذا المركز بينما بالنسبة للبقية من المفيد أن يتم تقصير مدة الميركاتو بمعنى أن من سيأتي قد يكون محفوف بالمخاطر لكن يبقى هذا الأمر جزء من اللعبة . نحن سنجري تحليل بعد الأول من شهر سيبتمبر ففي الميركاتو أيضا هناك اليوم وكلاء الأعمال، الذين رفقة اللاعبين، يطالبون بتغيير الفريق عند أول إستبعاد من التشكيلة . لذا من الصائب تقصير مدة الميركاتو لكن من الصائب أيضا أن نفهم بأن هذه المجموعة وهذا اليوفنتوس من الصعب تحسينه بالنظر لما منحنا إياه من مشاعر إرتياح كبيرة .

سنبدأ الدوري من دون حبة الكرز ( التي كنا نطمح إليها ) لكننا سنبدأه بصفتنا فريق حقق الدوري وكأس إيطاليا . إننا نملك مجموعة قوية جدا . هل الحقبة أوشكت على النهاية ؟ هي إنتهت مع وداع كونتي لكن نحن أثبتنا خلال ست سنوات أننا نموذج إنتصاري ونرغب في مواصلة هذا الأمر. لن نقوم بجلب لاعبين بناءا على ما تريده الساحة العامة، فريق العمل الخاص بنا فريق فعال ونحن سنمضي على هذا المنوال .

بينتانكور ؟ إنه لاعب مستهان به من الكثير لأنه صغير في العمر وليس لديه خزينة بطولات كبيرة ولا يجر وراءه هالة إعلامية لكنه يثبت الآن أنه موهبة ومن الممكن أن يجد لنفسه مكان شاغر هذا الموسم يسمح له بأن يكون لاعب ذو مستوى عال .

تقصير مدة الميركاتو ؟ يمكن أن يكون الهدف هو إغلاقه قبل بداية أحد البطولات المهمة . كثير من اللاعبين لا يحضر التدريبات ومن لا يلعب لا يطيق البقاء مع فريقه .. كرة القدم لم يعد فيها اليوم رايات، أولئك اللاعبين الذين يقضون عقودا من الزمن مع فريق واحد لكن يبقى الخطر في الحضور لعروض لا يوجد فيها إلا قلة ممن له علاقة فعلية بكرة القدم .

صفقة نيمار ؟ بدى لي أنه شرط جزائي غير متكافىء مع غيره لكن حتى لو كان ب 300 أو 350 مليون فإن باريس سيأخذه . هذا جزء من اللعبة فهو ميركاتو تتزايد فيه القيم نحو الأعلى حتى قيم أولئك اللاعبين أصحاب الجودة المتوسطة لهذا السبب نحن العاملين في هذا المجال لا يمكننا أن نعرف قيمة اللاعب مالم يقم أحد بالبحث عنه .

هل هو ميركاتو أكثر تعقيدا ؟ لا، لكن مدته طويلة وخلال هذه المدة تظهر الرغبة عند اللاعبين في تغيير القميص لكن نحن بدأنا موسم جديد بمجرد تجمع الفريق ومعه أسدل الستار بالنسبة للاعبين على موسم كروي كامل ليس فقط مع اليوفنتوس بل حتى مع منتخباتهم الوطنية وهذا الأمر قاد إلى نشاط كثيف كان يستحق راحة مناسبة . في الموسم الماضي نحن وصلنا للعب 57 مباراة رسمية من دون حساب المشاركات الوطنية . وبالتالي نحن نتحدث هنا عن إرهاق لابد من أخذ بعين الإعتبار عند برمجة المواعيد.

ماهو الهدف في الموسم الجديد ؟ المحاربة في جميع البطولات الثلاث . كيتا ؟ هو فرصة يجب على الأندية إغتنامها بالنظر للظروف العقدية وسن اللاعب، وكل ذلك مع إحترام لوتيتو ولاتسيو . كان ورابيو؟ إيمري كان ورابيو لاعبان تنتهي عقودهم عام 2018 مثل كيتا لكنهم يلعبون بصورة أساسية في أنديتهم من دون أي مشاكل . نحن قدمنا عرض إلى لوتيو نعتبره ملائم لكن هو صاحب القرار في ناديه وبالتالي نحن إنسحبنا ” .

وعن ماتويدي ؟ ” نحن لدينا إتفاق شفهي مع باريس سان جيرمان لإجراء الفحوصات الطبية، لم يتمكن من الحضور إلى فيلار بيروسا لكن قريبا سيتم الإعلان الرسمي . نحن مجموعة قامت بفعل أشياء إستثنائية، صحيح كان ينقصنا حبة الكرز لكن ريال مدريد قدم درسا حتى لبرشلونة . مجموعتنا إنتصارية ولم تكن بحاجة لتغييرات كبيرة . الفرق التي تقوم بثورة يعني أنها تعيش في وضع غير ملائم ، نحن صنعنا نموذج وأدخلنا فيه عناصر ذو جودة وسيكون هناك مكان لهم . نحن نريد إغتنام الفرص ولن نتفاوض مع الغير سعداء . هنا لا توجد لدينا أي مشكلة لكن لايزال يتبقى خمسة عشر يوما للتعامل مع الطلبات المحتملة القادمة من الأندية الأخرى ” .

وعن أليكس ساندرو ؟ لقد قال أنه يريد البقاء هنا ونحن رفضنا للمرسل طلباته . خط الدفاع؟ الموسم لا يقيم بناءا على كأس السوبر . إنه أمر مؤسف وواضح لكن الفريق جاهز للدوري .

وعن تغيير الخطة إلى 4-3-3 ؟ لا يجب أن نضع التشكيلة بعين الإعتبار، نحن نستقطب لاعبين ذو طراز عالمي وأصحاب جودة فنية وتكيتكية ومسؤولية ملائمتهم تقع على عاتق أليغري لكنه يفعل ذلك بأفضل الطرق “.