بعد يوم واحد فقط, الآثار الإيجابية لصفقة رونالدو على يوفنتوس

بعد يوم واحد فقط, الآثار الإيجابية لصفقة رونالدو على يوفنتوس

يوم واحد فقط مر على إعلان صفقة القرن بانتقال كريستيانو رونالدو لليوفنتوس, لكن كان لهذه الصفقة الأثر الكبير على يوفنتوس سواء من ناحية زيادة قيمته السوقية أو من خلال شراء عدد كبير جدا من فانيلات الرقم 7, و حتى بانضمام أعداد كبيرة من الجماهير و متابعتهم لحسابات يوفنتوس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في ميلانو، معقل الميلان والإنتر، مبيعات قميص رونالدو تسير بسرعة جنونية تاريخية بمعدل قميص واحد لكل دقيقة.. ريال مدريد قبل رونالدو كانت إيراداته 260 م وبعد رونالدو وصلت أكثر من 600 م .. اليوفي الآن إيرادته أكثر من 550 م بقليل والهدف هو زيادتها 100 م خلال سنة واحدة بفضل الدون

رونالدو يعتبر مؤسسة دخل لوحده مع الكثير من الإيرادات التي تصل إليه من الشركات الراعية المتعاقدة معه مثل : أرماني، سامسونج، هيربالايف، MTG، American Tourister، Heuer، الخطوط الإماراتية وتويوتا .. كل هذا وأكثر يجعل ما يأتي من وراءه سنويا يصل إلى 105 مليون.

في ريال مدريد 40% من الأقمصة المتاحة في المتاجر كانت بأسمه أي 700 ألف قميص .. إيراداته لوحده تجعله بمثابة الفريق الثامن في الكالشيو إذ لا يتجاوزه من حيث الإيرادات سوى 7 أندية فقط ( يوفنتوس – نابولي – ميلان – إنتر – روما – فيورنتينا – لاتسيو ).

في مواقع التواصل الإجتماعي يتابعه حتى هذه اللحظة أكثر من 330 مليون، وفقط في تويتر لديه 75.5 مليون متابع أي أكثر من أندية إيطاليا كلها مجتمعة، ليس هذا فقط بل حتى متابعي الريال وبرشلونة مجتمعين أقل منه بكثير .