التقرير المالي للنصف السنوي الاول .. نظرة للمستقبل

التقرير المالي للنصف السنوي الاول .. نظرة للمستقبل

وافق مجلس إدارة يوفنتوس على البيان المالي الخاص بالنصف الأول من موسم 2018-2019 (صحيح أن نادي يوفنتوس شركة لكن البيانات المالية الخاصة به لا تتبع نظام السنوات الميلادية التقليدي)

:أبرز ما جاء في التقرير:

-ارتفاع عوائد يوفنتوس في النصف الاول من الموسم الحالي ٤٠ مليون يورو مقارنة بالنصف الأول من الموسم الماضي

. -ارتفاع الكلف التشغيلة ٤٨ مليون يورو

. – بالتالي إنخفاض الدخل الصافي بعد الضرائب وسداد الدين من ٤٣ مليون يورو إلى ٧.٥ مليون فقط.

من بين المصاريف هو سداد قرض بناء الملعب + تسديد قروض البنوك. الدين الإجمالي على نادي يوفنتوس بتاريخ ٣١/١٢/٢٠١٨ هو ٣٨٤.٣ مليون يورو

إجمالي العوائد ٣٣٠ مليون يورو كما يلي:

: – ٣٨ مليون مبيعات تذاكر

 – ١٢٤ مليون حقوق بث تلفزيوني وإذاعي

 – ٦١ مليون من الرعاة والإعلانات

– ٢٦ مليون من مبيعات المنتجات

 – ٥٩ مليون بيع اللاعبين

 – ٢٠ مليون موارد أخرى.

من بين الأمور التي ستحسن وضع يوفنتوس المالي في السنوات المقبلة هو تحسين العقد مع أديداس

يوفنتوس سيجدد عقده مع اديداس من موسم ١٩-٢٠ ولمدة ٨ مواسم مقابل ٤٠٨ مليون يورو (٥١ مليون يورو سنويا). سيكون هناك أرباح إضافية ليوفنتوس اذا تم تجاوز حد معين من المبيعات. في الموسم الحالي دفعت اديداس ليوفنتوس ١٥ مليون يورو إضافية عن العقد الأصلي بسبب إرتفاع المبيعات.

مسابقة دوري الأبطال هي المسابقة الأهم في أوروبا وجوائزها تعتبر من الموارد الأساسية لأي فريق , لحد الآن مداخيل يوفنتوس من دوري الأبطال في الموسم الحالي هو ٩٤ مليون يورو. الرقم مرشح ليصبح ١٣٠ مليون يورو في حال تقدم الفريق أكثر في البطولة.

 الجوائز المباشرة من اليويفا اللعب في المجموعات ١٥ مليون يورو، ثم حوافز لكل فوز وتعادل (٢.٧ مليون للفوز و ٩٠٠ التعادل) التأهل لدور ال١٦ : ٩.٥ مليون التأهل لدور ال ٨ ؛ ١٠.٥ مليون التأهل لدور ال ٤: ١٢ مليون التأهل للنهائي : ١٥ مليون

الفوز باللقب : ٤ مليون مباشرة ثم ٣.٥ مليون للمشاركة في السوبر ومليون إضافي للفائز به.

ثم هناك ٥٨٥ مليون توزع على كل الفرق بناء على التصنيف العشري للفرق في اوروبا بحيث ان صاحب التصنيف الاول يستلم ٣٥ مليون يورو (حاليا مدريد ) يوفنتوس السابع وقد تكون حصته في نهاية الموسم ٢٨ مليون يورو.

إضافة لعوائد البث التلفزيوني من الماركت بول.

وبذلك فإن الموسم المقبل ستكون العوائد المالية أفضل لليوفي بفضل التقدم دوري الأبطال وعقد أديداس المحسن وبالتالي فإن إمكانية التعاقد مع نجوم أكبر وبرواتب أفضل ستزيد.

للتواصل مع صاحب المقال https://twitter.com/Ismail_masoud78