أليغري: كان يجب علينا أن نخلق مشاكل أكبر لأياكس

أليغري: كان يجب علينا أن نخلق مشاكل أكبر لأياكس

عبر المدرب ماكس أليغري عن رضاه جزئيا بعد التعادل مع أياكس 1-1 في مباراة ربع نهائي دوري الأبطال في أمستردام, و أكد بأن فريقه كان بإمكانه تقديم الأفضل و خلق مشاكل أكبر لأياكس.. و تحدث أليغري في مؤتمره الصحفي بعد اللقاء قائلا :” كان بالإمكان فعل شيء أكبر، دائما يمكنك أن تفعل شيء أكثر لكن الفريق خرج بنتيجة إيجابية .. 1-1 أفضل من 0-0، التسجيل خارج أرضنا كان أمر مهم ضد أياكس الذي قدم مباراة جميلة .. بالتأكيد هدفهم في الشوط الثاني وضعنا في مصاعب نوعا ما لأنهم إكتسبوا الثقة وبعدها أمضينا 20 دقيقة تحت الضغط ولم نتمكن من الخروج ( بالكرة ) بصورة جيدة من ثم بعدها الفريق أنهى المباراة في نسق تصاعدي .”

” الآن لدينا المباراة الثانية يوم الثلاثاء وعلينا أن نفعل ماهو ممكن للتأهل لنصف النهائي . تألق بيرنارديسكي وروغاني وبينتانكور؟ أنا سعيد، لقد قلتها قبل المباراة أننا نملك 4 لاعبين شبان بالإضافة لكانسيلو وكين الذي كان على وشك الدخول وبالتالي هو شيء جميل لمستقبل الفريق .”

”  كنا بحاجة للتوسع بشكل أكبر بدون كرة وبالأخص كان يجب أن نلعب أكثر ما بين لاعبان المنتصف لديهم، عندما فعلنا ذلك خلقنا الظروف المهيئة لصنع هجمات خطيرة ومن ثم هم أظهروا براعة كبيرة على مستوى ردة الفعل عندما يفقدون الكرة ونحن من هذه الناحية يجب أن نكون سريعين أكثر .”

” هدفهم وأداء كانسيلو؟ الهدف .. هو من تلك الأشياء الغير متوقعة في كرة القدم. كانسيلو قام بصناعة رائعة للهدف وبعدها إرتكب هذا الخطأ لكنه إستعاد نفسه ولعب شوط ثاني جميل وهذه خطوة للأمام بالنسبة لكانسيلو .”

”  أياكس فريق يرتكب أخطاء لأنهم ينقضون عليك في الأمام ونحن كان يجب أن نتمتع بالبراعة في نقل الكرات ومحاولة إنذار أحد منهم لأنه كان لديهم خمسة لاعبين مهددين بالإيقاف.”

” في نهاية المباراة دوغلاس كوستا هرب ودي يونغ المنذر مسبقا تدخل عليه بشيء من الخبث وقد خاطروا بإكمال المباراة بعشرة لاعين وبغياب دي يونغ عن الإياب لكنها جزئيات وعموما الفريق أدى مباراة جيدة ضد فريق جيد .”

” رونالدو؟ لقد عاد وإنطلق ولعب مباراة جيدة . هو من بدأ هجمة الهدف وهو من أنهاها .. هذا هو رونالدو . في الإياب يجب أن نقدم عمل أفضل كفريق خصوصا عند الإستحواذ على الكرة وعندما نكون تحت ضغطهم .”

”  ماهي المخاطر في الإياب؟ المخاطر … يجب أن نلعب مباراة من أجل تحقيق الفوز ويجب أن نسجل حتى في الإياب ونسعى للفوز ضد أياكس الذي بالتأكيد سيمنحنا وقتا عصيبا وبالطبع ستكون مباراة جميلة كما كان حالها الليلة. ”

”  هل إفتقد بيانيتش اليوم كما حدث في مدريد؟ لم تكن مباراة سهلة لأن بيانيتش لعب مباراة جميلة على المستوى الدفاعي وساعدنا كثيرا في مناطق التمرير لكن عندما نكسب الكرة كانوا يقفزون عليه وفي بعض الأحيان كان يتأخر في التمرير لكن يجب القول أنه سخر نفسه للفريق . “

” هل كنت تنتظر شيء أكبر من لاعبيك؟ هناك فضل كبير لما قام به أياكس، ونحن لعبنا عندما إستوجب علينا اللعب لكن حينما لم ننجح في اللعب فإن ذلك كان بسبب أياكس الذي ضغط بصورة جيدة للغاية علينا لكن نحن كنا نعلم أن المباراة ستسير بهذه الطريقة.. في الدقيقة 70 شاهدنا مباراة أخرى وفي تلك الفترة كان يجب أن نكون أكثر شجاعة في البحث عن الهدف الثاني .”

” هل يمكن أن يكون كوستا هو السلاح في الإياب؟ السلاح هو الفريق بأكمله ودوغلاس لاعب مهم لأنه لعب نصف ساعة بعد غياب شهرين، كنت أتوقع أن تسير الأمور معه بشكل أسوأ لكنه في حالة جيدة والآن سنرى كم سيستعيد هذا الأسبوع من جاهزيته. ”

” هل كنت تعتقد أنهم سيحسنون التعامل مع المباراة لهذه الدرجة؟ لم يساورني أي شك حيال هذا الأمر لأنه فريق أقصى ريال مدريد وذهب وإنتصر 4-1 في البيرنابيو، هو ليس فقط فريق لديه جودة وشبان بل هو فريق أقصى الريال وتأهل لربع النهائي.”

” كنا نعلم أننا سنلعب مباراة من هذا النوع على أرضهم، مباراة مختلفة بالنسبة لنا لكنهم مع ذلك يمتلكون الشخصية للعب ضدنا بالمهارة الفنية التي يمتلكونها .”

” يجب أن نكون أكثر براعة في الإياب لأنك عندما تتجاوز الضغط ستجد صحراء نحو المرمى وهذا ما حدث في الشوط الأول وفي الشوط الثاني وعلينا أن نكون بارعين للغاية من هذه الناحية. ”

”  ماتويدي؟ لقد شعر بشد عضلي في عضلة الساق وسنرى حالته في الأيام المقبلة.”