أليغري :” الخطة الجديدة زادت حس الفريق بالمسؤولية و أصبح الفريق أقل تحفظا “

أليغري :” الخطة الجديدة زادت حس الفريق بالمسؤولية و أصبح الفريق أقل تحفظا “

حقق المدرب أليغري فوزه رقم 100 مع يوفنتوس في مختلف البطولات و ذلك في مباراته الرقم 100 مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي, و ذلك بتحقيق الفوز على كالياري بهدفين دون مقابل سجلهما الهداف هيغوايين. و تحدث المدرب أليغري بعد اللقاء قائلا :” هيغوايين هداف استثنائي, و هو يعلم ذلك تماما. الملفت أيضا كمية الجهد الحاد الذي يبذله من أجل الفريق ”

و عن خطة الـ 4-2-3-1 التي لم تشهد سوى الانتصارات لليوفنتوس, يقول أليغري :” في لحظة من الموسم اعتقدت بأنه حان وقت التغيير, مركزنا في ترتيب الدوري لم يكن السبب, لكن أداء الفريق  دفعني للتغيير. اللاعبون أصبح لديهم حس أكبر بالمسؤولية و أصبح الفريق أقل تحفظا مع هذه الخطة, كما أصبح الملعب أوسع بالنسبة لنا ”

و عن تواجد خضيرة الدائم في هذه الخطة الجديدة يقول :” خضيرة دائما ما كان يلعب بثنائي وسط, عندما لعب معنا في ثلاثي الوسط بدا و كأنه لاعب مبتدئ, لكن بوجبا كان يتواجد معه مما يعني تغير تحركاته و معدل عمله مع الفريق. خضيرة جيد في التحكم برتم اللعب ”

” علينا أن نتحسن في سرعة تحريك الكرة بين اللاعبين. كما علينا أن نتعلم كيفية تغيير المراكز في بعض المباريات, و ذلك حتى لا تكون تحركاتنا متوقعة ”

” كوادرادو قام بعمل ممتاز في الكرة المرتدة في الهدف الثاني, لكن نقطة ضعف كوادرادو في اختيار التمريرة الصحيحة ”

” أريد يوفنتوس رائعا, في المباراة كالياري لعب بعشر لاعبين في منتصف الشوط الثاني, لكن الفريق كان متسرعا قليلا و علينا التحسن في هذا الجانب ”

و عن عقده الذي سينتهي بعد عام و نصف :” ما يزال أمامي عام و نصف على نهاية عقدي, أعلم بأن الإعلام يحب الحديث عن هذا الموضوع فهو يملأ الوقت و الصفحات ”